الأسئلة الشائعة

 

من هي الشريحة المستهدفة للمشاركة في البيئة الرقابية التجريبية؟

تستهدف البيئة الرقابية التجريبية كلاً من الشركات والأفراد الذين يتطلعون إلى توفير المنتجات أو الخدمات المبتكرة في إطار التقنيات المالية الحديثة، القائمة على أعمال الدفع الإلكتروني للأموال أو المرتبطة بها باستخدام تكنولوجيا حديثة أو تكنولوجيا مطبقة بطريقة مبتكرة.

كيف يتم التقديم للمشاركة في البيئة الرقابية التجريبية؟

يتم التقديم للمشاركة في البيئة الرقابية التجريبية من خلال تعبئة نموذج الطلب وتقديمه حسب الإرشادات المحددة بالصفحة الخاصة بالبيئة الرقابية التجريبية في الموقع الإلكتروني لبنك الكويت المركزي.

هل يوجد موعد محدد لتقديم الطلبات للمشاركة في البيئة الرقابية التجريبية؟

لا يوجد موعد محدد، حيث يتم استقبال الطلبات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

ما هي المدة الزمنية لاستكمال مراحل الإطار العام للبيئة الرقابية التجريبية؟

تستكمل مراحل الإطار العام للبيئة الرقابية التجريبية خلال عام واحد بحد أقصى، مع إمكانية التمديد بناءً على تقدير بنك الكويت المركزي.

هل توجد رسوم مالية مقابل المشاركة في البيئة الرقابية التجريبية؟

لا توجد رسوم مالية للمشاركة في البيئة الرقابية التجريبية في الوقت الحالي.

هل يمكن للمشاركين الخروج قبل استكمال مراحل البيئة الرقابية التجريبية؟ وهل توجد تبعات لذلك؟

في حالة خروج المشارك في أي مرحلة من مراحل البيئة الرقابية التجريبية يجب عليه إخطار بنك الكويت المركزي من خلال البريد الإلكتروني sandbox@cbk.gov.kw مع تقديم الإيضاحات والمبررات اللازمة لذلك الخروج. ويجوز لبنك الكويت المركزي بحسب تقديره للحالة عدم قبول طلبات لاحقة للمشاركة في البيئة الرقابية التجريبية قبل مرور عام من تاريخ هذا الإخطار.

ما هو مستوى التطوير المطلوب للمنتج أو الخدمة المقترحة من أجل المشاركة في البيئة الرقابية التجريبية؟

يجب أن يكون المنتج أو الخدمة المقترحة في مرحلة متقدمة من التطوير مما يجعلها جاهزة للاختبار.

من هم "العملاء المتطوعون"؟

هم العملاء المشاركون في عملية التشغيل المبدئي، وهم على دراية كاملة بالمخاطر المحتملة من هذه المشاركة.

هل يسمح بإعادة التقديم للمشاركة في البيئة الرقابية التجريبية؟

يسمح بإعادة التقديم للمشاركة في البيئة الرقابية التجريبية حسب تقدير بنك الكويت المركزي بحسب كل حالة على حده.