وحدة التنسيق والمراقبة على نظم المعلومات

تكون مهام ومسئوليات الوحدة كما يلي:


  1. التفتيش على أنظمة المعلومات لدى الجهات الخاضعة لرقابة البنك المركزي، والوسائل التكنولوجية المستخدمة في تقديم خدمات مصرفية، وإبداء أية ملاحظات تتعلق بصحة التعاملات المالية، وذلك بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات والتشغيل، إذا دعت الحاجة.
  2. تنفيذ برامج تطوير أنظمة المعلومات التي يتم إقرارها، وكذلك كافة الأعمال المتعلقة باستخدام العاملين بقطاع الرقابة للأجهزة والأنظمة والبرامج ومعالجة كافة المشاكل التـي تعترض النظام، وذلك بالتنسيق مع كل من أقسام قطاع الرقابة المعنية من جهة، وإدارة نظم المعلومات والتشغيل وإدارة التخطيط الاستراتيجي لتقنية المعلومات من جهـة أخرى.
  3. التحقق عن مدى إلتزام الجهات الخاضعة لرقابة البنك المركزي بالتعليمات الصادرة منه والمتعلقة بأنظمة تقنية المعلومات.
  4. تحديد الاحتياجات وإعداد الميزانية الخاصة بالأجهزة والبرامج والأنظمة اللازمة لقطاع الرقابة، وذلك بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات والتشغيل.
  5. تنفيذ ومتابعة خطة الطوارئ لأجهزة الحاسبات الشخصية وشبكة معلومات قطاع الرقابة مما يتيح استرجاعها في حالة حدوث طوارئ وذلك بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات والتشغيل بالبنك.
  6. المساهمة في إعداد الدراسات والتوصيات المتعلقة بربط شبكات الصرف الآلي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأية أعمال أخرى مشابهة، والمشاركة في الإجتماعات والمؤتمرات المتخصصة في هذا المجال، وذلك بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات والتشغيل.
  7. المشاركة في إعداد خطط التدريب لموظفي قطاع الرقابة فيما يختص باستخدامات الحاسب الآلي.