إعلانات وأخبار

22.04.19أخرى

محافظ بنك الكويت المركزي يلقي محاضرة حول الاستقرار النقدي والمالي وبيئة الاقتصاد الكلي في دولة الكويت، في كلية الهندسة والبترول

ألقى الدكتور محمد يوسف الهاشل محافظ بنك الكويت المركزي محاضرة حول الاستقرار النقدي والمالي وبيئة الاقتصاد الكلي في دولة الكويت وذلك في مقر كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت بحضور لفيف من طلبة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

وتناول المحافظ في محاضرته، أدوار بنك الكويت المركزي ومهامه في رسم وتنفيذ السياسة النقدية والسياسة الرقابية، وصولًا إلى إصدار العملة الوطنية وقيامه بمهام بنك الحكومة وتقديم المشورة المالية لها. واستعرض الدكتور الهاشل مؤشرات أداء الاقتصاد الكويتي والاستقرار النقدي والمالي، بالإضافة إلى جملة من الحقائق حول بيئة الاقتصاد الكلي في الكويت ومنابع قوتها والتحديات التي يتعين مواجهتها، مؤكدا على ضرورة تبني الإصلاحات المالية والاقتصادية والهيكلية لتحقيق استدامة الرخاء لجميع أفراد المجتمع.

كما تطرق الدكتور الهاشل إلى ملامح مستقبل الصناعة المصرفية وضرورة بناء القدرات الوطنية وتزويدها بالمهارات والمعارف اللازمة للمستقبل، مشيرًا إلى أهمية الدور المنوط بالمؤسسات التعليمية لبناء الكوادر الواعية بآفاق المستقبل وإعداد الأجيال القادمة للاستفادة من إمكاناته ومواجهة تحدياته.

واختتم المحافظ بالقول إن مثل هذه المحاضرات فرصة للتواصل مع الطلبة والقائمين على المؤسسات الأكاديمية وتوجه لهم بالشكر على الدعوة.

السابق سندات وتوّرق البنك المركزي
العودة
التالي سندات وتوّرق البنك المركزي