تصريحات صحفية

19.09.21تصريح صحفي

بدء استقبال الدفعة العاشرة في البرنامج الوطني لتأهيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي

ضمن مبادرة "كفاءة" التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية، وإشراف معهد الدراسات المصرفية وفي إطار الرؤية الاستراتيجية لبنك الكويت المركزي الرامية إلى بناء كوادر وكفاءات وطنية قادرة على المساهمة في دعم المسيرة التنموية في دولة الكويت.

يستقبل معهد الدراسات المصرفية طلبات الالتحاق بالدفعة العاشرة من البرنامج الوطني لتأهيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي و ذلك خلال الفترة من 19 سبتمبر وحتى 4 نوفمبر 2021 حيث يقدم هذا البرنامج لحديثي التخرج التدريب على مجالات العمل المصرفي ويسعى لبناء مهاراتهم من خلال التدريب النظري والميداني على مدار سنة في البنوك الكويتية وبعض المؤسسات العالمية المشهود لها بالكفاءة والسُمعة الحسنة في مجال العمل المصرفي، كما يوفر للمشاركين فرصة اكتساب الخبرات العملية والمهنية ليرفد القطاع المصرفي بمزيد من الطاقات الوطنية الشابة عالية التأهيل في هذا المجال.

وفي هذا الشأن صرح د. محمد يوسف الهاشل محافظ بنك الكويت المركزي رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية بأن هذا البرنامج هو أحد أفضل الخيارات المتاحة لحديثي التَخرّج ممن يرغبون في العمل في القطاع المصرفي، نظراً لتنوع المجالات المصرفية والمالية التي يشملها، وكذلك للمستوى الرفيع من المهارات والمعارف التي يزود بها المتدربين، حيث يحرص معهد الدراسات المصرفية على التعاون مع بنوك عالمية متميزة في مجالات إدارة الثروات والأصول على مستوى العالم وقد تم عقد اتفاقيات تدريب معها لهذا الغرض.

وأشار المحافظ الهاشل إلى أن هذا البرنامج هو أحد برامج مبادرة "كفاءة" التي تستهدف الكويتيين العاملين في القطاع المالي والمصرفي، وكذلك حديثي التخرج في الاختصاصات المالية والاقتصادية، من خلال تقديم تدريب عالي المستوى وفق أفضل المعايير العالمية في هذا المجال، وتغطي المبادرة جوانب حيوية متعددة عبر عديد من البرامج، ويتم قبول المشاركين بناء على أسس موضوعية، تراعي مبدأ تكافؤ الفرص، وتتوافق مع احتياجات القطاع المصرفي والمالي من المهارات والخبرات الوطنية.

واختتم الدكتور الهاشل تصريحه بالتأكيد على أن بنك الكويت المركزي سيواصل جهوده الحثيثة لتوفير أفضل فرص التدريب للشباب الكويتي في إطار سعيه المستمر لرفد القطاع المصرفي بالكفاءات بما يعزز دوره في خدمة الاقتصاد الوطني.

ولمزيد من التفاصيل حول شروط الالتحاق بالبرنامج يمكن الاتصال بمعهد الدراسات المصرفية من خلال هاتف رقم: 22901100 أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.kafaakw.org .

السابق ضمن مشروع نظام الكويت الوطني للمدفوعات بنك الكويت المركزي يطلق النظام الآلي الجديد لتسوية المدفوعات "كاسب"
العودة
التالي أبرز التطورات في ميزان مدفوعات دولة الكويت للربع الأول من عام 2021