تصريحات صحفية

06.05.18بيان صحفي

بنك الكويت المركزي يكرّم الفائز في "جائزة الباحث الاقتصادي الكويتي" للعام 2017

يقيم بنك الكويت المركزي حفل تكريم الفائز بجائزة الباحث الاقتصادي الكويتي بدورتها الأولى وذلك بحضور محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد يوسف الهاشل، نخبة من قياديّ القطاع المصرفي بالإضافة إلى الأكاديميين والقياديين في الجهات التعليمية وذلك يوم الاثنين الموافق 7 مايو 2018 في مبنى بنك الكويت المركزي.

وأعرب الدكتور محمد الهاشل عن سعادته بمستوى الأبحاث المقدمة من الباحثين في مجال القطاع المصرفي والمالي الكويتي، إذ بلغ العدد الإجمالي للبحوث المقدمة 52 بحثاً تم قبول 34 بحث منهم لعدد 24 باحث كويتي و 10 باحثات كويتيات.

كما أكد الهاشل أن مبادرة جائزة "الباحث الاقتصادي الكويتي" ما هي إلّا إضافة أخرى لمجموعة من المبادرات التي يتبناها بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية بإدارة معهد الدراسات المصرفية ضمن الاستراتيجية والثقافة الراسخة لتطوير وتأهيل الكوادر الوطنية ضمن عدد من البرامج ذات المستوى الرفيع الموجهة لعدد من شرائح المجتمع الكويتي لترسيخ ومواكبة النهج العلمي المتطور في تناول الشئون المصرفية والمالية لبناء وإعداد كفاءات وكوادر وطنية شابة متخصصة مزودة بالعلم والمهارات التي تؤهلهم لتلبية ومواكبة متطلبات العصر وتطلعات التطورات العالمية في القطاع المصرفي والمالي.

يُذكر أنه قد تم إطلاق حملة إعلانية عن جائزة "الباحث الاقتصادي الكويتي" في أكتوبر 2017 استمرت حتى نهاية شهر ديسمبر من العام ذاته، وقد تولى معهد الدراسات المصرفية إدارة شئون الجائزة التي تهدف إلى تشجيع وتعزيز البحث العلمي الرصين في الشأن الاقتصادي والمصرفي من خلال تحفيز الكوادر الوطنية لتطوير مهاراتها وقدراتها البحثية على أُسس علمية عالية في مجالات العمل المصرفي والمالي. هذا وتعتبر الجائزة مسابقة سنوية رفيعة المستوى يتم فيها اختيار أفضل بحث ليحصل مُعدُّه على مكافأة مالية قدرها 10.000 د.ك (عشرة آلاف دينار كويتي) بالإضافة إلى هدية تذكارية وشهادة تقدير، كما تشمل الجائزة طباعة البحث الفائز ونشره وتوزيعه ليكون مرجعاً علمياً رصيناً للراغبين في الاستفادة من الأبحاث المتميزة، والجدير بالذكر أنه تم تشكيل لجنة مُحكمين من أربعة بنوك أعضاء بلجنة البحوث بمعهد الدراسات المصرفية وتم اقتراح أن يكون الأعضاء من بنك الكويت المركزي، بيت التمويل الكويتي، بنك الكويت الوطني، بنك الخليج بالإضافة إلى ممثل من معهد الدراسات المصرفية، كما تم إختيار ثلاث مُحكمين من خارج دولة الكويت.

وإختتم الهاشل بدعوة الكفاءات الوطنية للمشاركة في الدورات المقبلة لهذه الجائزة الهادفة لتحقيق الاستفادة والوعي لجميع المهتمين بهذا المجال.

السابق مؤتمر بنك الكويت المركزي ومجلس الخدمات المالية الإسلامية لمعالجة القضايا الكلية الرئيسية في قطاع المالية الإسلامية
العودة
التالي أبرز التطورات في ميزان مدفوعات دولة الكويت لعام 2017