الإصدار السادس

الإصدار السادس من العملة الكويتية هي أوراق النقد المتداولة حالياً. حيث تم طرحه للتداول في 29-6-2014. يستخدم الإصدار السادس للعملة الكويتية هيكلاً أنيقاً وموحداً لجميع أوراق فئات ذلك الإصدار ومجسمات لرموز هامة من التراث الوطني لدولة الكويت وأبرز إنجازاتها الاقتصادية، ويتأسس هيكل أوراق جميع فئات الإصدار السادس على العلم الوطني لدولة الكويت، مع رسوم لرموز وطنية هامة في الدولة على الوجه الأمامي، ورسوم تعبر عن تاريخ دولة الكويت وإنجازاتها الاقتصادية على الوجه الخلفي.

وقد تم استخدام العديد من الرموز الوطنية بشكل بارز في أوراق جميع فئات الإصدار، مع ألوان نابضة وعلامات متحركة، وأشرطة أمنية بألوان تتغير عند تحريك هذه الأوراق.

وقد راعى التصميم ذوي الاحتياجات البصرية الخاصة من خلال تكبير أرقام الكتابة لقيمة فئات أوراق النقد، واستخدام رسوم زخرفية بارزة مخصصة لذوي الإعاقة البصرية.

ويستخدم الإصدار أحدث السمات الأمنية في طباعة أوراق النقد وتشمل تغير الألوان بالإضافة إلى ظهور أشكال هندسية عند تحريك ورقة النقد. وكذلك نوعية المواد الخاصة المستخدمة لتمنح الورقة النقدية جودة أكثر وعمراً أطول.

لاستكشاف الإصدار السادس للدينار الكويتي اضغط على الصور في الأسفل، ولمزيد من المعلومات عن كل ما يخص الإصدار السادس من تصميم، جمال، وأمان، اضغط هنا.