إعلانات وأخبار

عرض 10 من 15 نتائج

06.04.20 إعلان

بنك الكويت المركزي يعطل أعماله بناءً على قرارات مجلس الوزراء الموقر

بناءً على قرارات مجلس الوزراء الموقر في اجتماعاته المنعقدة بتاريخ 11 و 21 مارس 2020، و6 ابريل 2020 يعطل بنك الكويت المركزي أعماله ابتداء من يوم الخميس 12 مارس 2020.

المزيد

04.04.20 بيان صحفي

انطلاق اجتماعات اللجنة التوجيهية العليا للتحفيز الاقتصادي

فور صدور قرار مجلس الوزراء رقم 455 في اجتماعه المنعقد بتاريخ 31 مارس والقاضي بتشكيل لجنة توجيهية عليا لمعالجة التداعيات الاقتصادية الناتجة عن أزمة انتشار فايروس كورونا المستجد والتي تستهدف تنفيذ الركائز التحفيزية للاقتصاد المحلي من خلال حزمة الإجراءات التي وردت في قرار مجلس الوزراء ، انطلقت يوم الأربعاء الأول من أبريل الجاري أعمال اللجنة التوجيهية برئاسة محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل وعضوية وكيل وزارة المالية صالح أحمد الصرعاوي، و العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار فاروق علي بستكي. واستنادًا إلى قرار مجلس الوزراء تخويل اللجنة صلاحية الاستعانة بمن تراه لمعاونتها من ذوي الخبرة والاختصاص استعانت اللجنة بكل من د. نبيل أحمد المناعي، وأحمد يوسف الصقر وعادل عبد الوهاب الماجد، للمساهمة في أعمال اللجنة واقتراح الحلول وتقديم والتوصيات.

المزيد

31.03.20 بيان صحفي

البيان الصحفي لوكالة موديز بشأن التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت

أصدرت وكالة موديز لخدمات المستثمرين (Moody's Investors Service) بتاريخ 30 مارس 2020 بيانًا صحفيًا أبقت فيه التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت عند المرتبة "Aa2" مع وضع التصنيف تحت المراجعة لتخفيضه.

المزيد

31.03.20 إعلان

سندات وتوّرق البنك المركزي

أعلن بنك الكويت المركزي بأنه قد تم تخصيص آخر إصدار لسندات وتوّرق البنك المركزي بقيمة إجمالية بلغت (240) مليون دينار كويتي لأجل (6) شهور وبمعدل عائد (1.375%).

المزيد

30.03.20 بيان صحفي

صندوق النقد الدولي يختتم مشاورات عام 2020 مع دولة الكويت بموجب المادة الرابعة من اتفاقية إنشاء الصندوق

أعلن صندوق النقد الدولي في بيان صحفي صادر بتاريخ 30 مارس 2020، اختتام مشاورات عام 2020 مع دولة الكويت بموجب المادة الرابعة من اتفاقية إنشاء الصندوق.

المزيد

26.03.20 إعلان

تقرير "وكالة ستاندرد آند بورز" بشأن التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت

خفّضت وكالة "ستاندرد آند بورز" (Standard & Poor's) التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت من المرتبة (AA) إلى المرتبة (AA-) مع نظرة مستقبلية مستقرة للتصنيف.

المزيد

17.03.20 إعلان

سندات وتوّرق البنك المركزي

أعلن بنك الكويت المركزي بأنه قد تم تخصيص آخر إصدار لسندات وتوّرق البنك المركزي بقيمة إجمالية بلغت (290) مليون دينار كويتي لأجل (3) شهور وبمعدل عائد (2.250%).

المزيد

08.03.20 بيان صحفي

تمكين المرأة في بنك الكويت المركزي

في إطار حرص بنك الكويت المركزي على تمكين المرأة والاستفادة من قدراتها ودورها الحيوي والفاعل في التنمية أصدر بنك الكويت بيانا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف الثامن من مارس من كل عام، حيث يقدم بنك الكويت المركزي أحد أبرز الأمثلة على دور المرأة الفاعل داخل المجتمع الكويتي في مختلف الوظائف وأدائها المتميز في مختلف القطاعات. ويأتي ذلك بما يتوافق مع رؤية الكويت 2035 "كويت جديدة" وخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، والتي يتمثل الهدف الخامس من أهدافها في المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

المزيد

11.02.20

وقائع وتوصيات المؤتمر المصرفي العالمي: "صياغة المستقبل"

بنك الكويت المركزي يصدر التقرير الختامي للمؤتمر المصرفي العالمي: "صياغة المستقبل".

المزيد

10.02.20 ورشة عمل

بنك الكويت المركزي يستضيف حلقة نقاشية حول تنظيم ورقابة التكنولوجيا المالية، يعقدها مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط (CEF)

في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها بنك الكويت المركزي لتدريب الكوادر الوطنية والخليجية وتعزيز أساليب الرقابة المصرفية وتطبيق أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية في هذا الشأن، يستضيف بنك الكويت المركزي حلقة نقاشية رفيعة المستوى تتناول قضايا مختارة حول التنظيم والرقابة على التكنولوجيا المالية، يعقدها مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط (CEF) خلال الفترة من 10 إلى 13 فبراير 2020، بمشاركة ممثلين من البنوك المركزية ومؤسسات النقد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

المزيد