تصريحات صحفية

عرض 10 من 34 نتائج

05.07.22 بيان صحفي

بنك الكويت المركزي يكرم الفائزين في جائزة "الباحث الاقتصادي الكويتي" وجائزة "الطالب الاقتصادي الكويتي"

أقام بنك الكويت المركزي حفل تكريم الفائزين بجائزة الباحث الاقتصادي الكويتي وجائزة الطالب الاقتصادي الكويتي وذلك برعاية وحضور معالي محافظ بنك الكويت المركزي رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية السيد باسل أحمد الهارون، وقياديي القطاع المصرفي وذلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو 2022 في مبنى بنك الكويت المركزي.

المزيد

03.07.22 بيان صحفي

بنك الكويت المركزي يوفر أجهزة لسحب العيادي في المجمعات التجارية

أعلن بنك الكويت المركزي توفير أجهزة للسحب الآلي في عدد من المجمعات التجارية خلال فترة العيد تتضمن أوراقاً نقدية من كل فئات الدينار الكويتي وذلك نظراً لازدياد الطلب من قبل المواطنين على تلك الفئات لتوزيع العيادي.

المزيد

30.06.22 بيان صحفي

بنك الكويت المركزي يزود البنوك بأوراق نقدية جديدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

أعلن بنك الكويت المركزي الانتهاء من عملية تزويد جميع البنوك المحلية بأوراق جديدة من النقد الكويتي بمختلف الفئات وذلك لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين من النقد الجديد بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

المزيد

15.06.22 تصريح صحفي

بنك الكويت المركزي يرفع سعر الخصم بواقع ربـع نقطة مئوية

صرّح محافظ بنك الكويت المركزي باسل أحمد الهارون بأن مجلس إدارة بنك الكويت المركزي قرر رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية من 2.00% إلى 2.25% وذلك ابتداءً من 16 يونيو 2022. كما تقرر إجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدي المطبقة حاليًا على جميع آجال هيكل سعر الفائدة، ويشمل ذلك عمليات إعادة الشراء (الريبو)، وسندات وتوّرق بنك الكويت المركزي، ونظام قبول الودائع لأجل، وأدوات التدخل المباشر، بالإضافة إلى أدوات الدين العام.

المزيد

26.05.22 بيان صحفي

البيان الصحفي لوكالة موديز بشأن التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت

أصدرت وكالة موديز لخدمات المستثمرين (Moody's Investors Service) بتاريخ 26 مايو 2022 بيانًا صحفيًا أبقت فيه التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت عند المرتبة "A1" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

المزيد

26.05.22 بيان صحفي

محافظ بنك الكويت المركزي يكرم خريجي برنامج تطوير القيادات التنفيذية بالتعاون مع هارفارد للأعمال

كَرّم محافظ بنك الكويت المركزي رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية باسل أحمد الهارون، خريجي برنامج تطوير القيادات التنفيذية في القطاع المصرفي والمالي الذي يُنفذ سنوياً بتعاون استراتيجي مع كلية هارفارد للأعمال وضمن مبادرة "كفاءة" التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية لتطوير وتأهيل الكوادر الوطنية بإدارة معهد الدراسات المصرفية، وأُقيم حفل التكريم في مبنى بنك الكويت المركزي بحضور قيادات القطاع المصرفي والمالي وبنك الكويت المركزي والمعهد والمكرمين.

المزيد

04.05.22 تصريح صحفي

بنك الكويت المركزي يرفع سعر الخصم بواقع ربـع نقطة مئوية

صرح محافظ بنك الكويت المركزي باسل أحمد الهارون بأن مجلس إدارة بنك الكويت المركزي قد قرر رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية من 1.75% إلى 2.00% وذلك ابتداءً من 5 مايو 2022. ويأتي قرار البنك المركزي في ضوء متابعة مستجدات الأوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية، والتطورات الجيوسياسية وأثرها على الارتفاعات الكبيرة في معدلات التضخم العالمية الناجمة عن ارتفاع أسعار الطاقة والسلع والاضطرابات في سلاسل التوريد، والتي تشكل مصدرًا أساسيًا للتضخم المستورد وما له من انعكاس على الرقم القياسي لأسعار المستهلك في دولة الكويت.

المزيد

27.04.22 بيان صحفي

بنك الكويت المركزي يجتمع مع البنوك المحلية لوضع الترتيبات نحو تزويده ببيانات التحويلات المالية

في إطار حرص بنك الكويت المركزي على التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بتطبيق القانون رقم 106 لسنة 2013 بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتطوير قدراته المستمرة لتحسين آليات المتابعة والمراقبة للجهات الخاضعة لرقابته في تنفيذ المسؤوليات والمهام المنوطة ببنك الكويت المركزي في هذا الشأن، عقد في بنك الكويت المركزي يوم الأربعاء 27 أبريل 2022 لقاء موسعًا مع مديري إدارات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومديري الالتزام والرقابة الداخلية والمختصين في البنوك المحلية بهدف وضع الترتيبات لتزويد بنك الكويت المركزي ببيانات التحويلات المالية الواردة والصادرة لدولة الكويت بالإضافة إلى الإيداعات النقدية لدى البنوك المحلية التي تساوي أو تزيد عن مبلغ ثلاثة آلاف دينار كويتي، بهدف زيادة المتابعة بشكل مزدوج للتحقق الإضافي من مدى التزام الوحدات الخاضعة بالتعامل مع العمليات غير الاعتيادية، وأشار البيان إلى أن بنك الكويت المركزي يخطط لإنشاء مزيد من الأدوات في هذا الشأن والتي تسهم في زيادة القدرة على الاستعلام والمتابعة وتحليل الأنماط والسلوك للعمليات غير الاعتيادية.

المزيد

24.04.22 بيان صحفي

بنك الكويت المركزي يوفر أجهزة لسحب العيادي في المجمعات التجارية

أعلن بنك الكويت المركزي توفير أجهزة للسحب الآلي في عدد من المجمعات التجارية خلال فترة العيد تتضمن أوراقاً نقدية من كل فئات الدينار الكويتي وذلك نظراً لازدياد الطلب من قبل المواطنين على تلك الفئات لتوزيع العيادي.

المزيد

16.04.22 بيان صحفي

بنك الكويت المركزي يزود البنوك بأوراق نقدية جديدة بمناسبة عيد الفطر السعيد

أعلن بنك الكويت المركزي الانتهاء من عملية تزويد جميع البنوك المحلية بأوراق جديدة من النقد الكويتي بمختلف الفئات وذلك لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين من النقد الجديد بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد.

المزيد