تصريحات صحفية

عرض 10 من 43 نتائج

03.10.22 تصريح صحفي

بنك الكويت المركزي يطور النشرة الإحصائية النقدية الشهرية

في إطار السعي المستمر لمراجعة وتحديث البيانات والإحصاءات المنشورة بالنشرات الإحصائية لبنك الكويت المركزي، واستكمالًا للمساعي الرامية إلى تحقيق مزيد من التقدم في مجال العمل الإحصائي من خلال تطوير قواعد بياناته الإحصائية وتوفير بيانات متكاملة وشاملة من حيث نطاق التغطية والدورية والحداثة والجودة، بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، صرح محافظ بنك الكويت المركزي بقيام البنك بتطوير جداول النشرة الإحصائية النقدية الشهرية بدءًا من نشرة شهر أغسطس 2022.

المزيد

21.09.22 تصريح صحفي

بنك الكويت المركزي يرفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية

صرح محافظ بنك الكويت المركزي باسل أحمد الهارون بأن بنك الكويت المركزي قرر رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية من 2.75% إلى 3.00% وذلك اعتباراً من 22 سبتمبر 2022. كما تقرر أيضاً إجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدي المطبقة حاليًا على جميع آجال هيكل سعر الفائدة، ويشمل ذلك عمليات إعادة الشراء (الريبو)، وسندات وتوّرق بنك الكويت المركزي، ونظام قبول الودائع لأجل، وأدوات التدخل المباشر، بالإضافة إلى أدوات الدين العام.

المزيد

12.09.22 بيان صحفي

بنك الكويت المركزي ينعي المحافظ الأسبق عبدالوهاب التّمار

يتقدم محافظ بنك الكويت المركزي باسل أحمد الهارون، وموظفو البنك، بصادق العزاء والمواساة لأسرة المرحوم بإذن الله تعالى، عبدالوهاب علي عبداللطيف التّمار، المحافظ الأسبق لبنك الكويت المركزي، الذي وافاه الأجل يوم الإثنين 12 سبتمبر 2022 عن عمر يناهز 86 عامًا.

المزيد

06.09.22 بيان صحفي

بنك الكويت المركزي بصدد إطلاق بوابة رقمية مطورة لإنجاز معاملات القطاع المصرفي

انطلاقًا من استراتيجية التحول الرقمي لدى بنك الكويت المركزي، والانتقال السريع نحو بيئة أعمال ترتكز على مواكبة التطورات الهائلة في الصناعة المصرفية بما يدعم قدرة وحدات الجهاز المصرفي على القيام بواجباتها في ظل بيئة عالية التنافسية، أعلن بنك الكويت المركزي أنه بصدد إطلاق بوابة رقمية مطورة خاصة بالخدمات الموجهة للقطاع المصرفي.

المزيد

25.08.22 تصريح صحفي

بنك الكويت المركزي يوافق على اختبار منتج جديد من نوعه بشأن الخدمات المصرفية المفتوحة ضمن البيئة الرقابية التجريبية

في إطار حرص بنك الكويت المركزي على تمكين التقنيات المالية الحديثة ودعم الخدمات المصرفية المفتوحة، بما يساهم في استحداث نماذج أعمال متطورة في مجال الخدمات المالية، أعلن بنك الكويت المركزي عن الموافقة على اختبار منتج جديد من نوعه عبر طرحه للسوق المحلي ضمن البيئة الرقابية التجريبية وذلك من خلال تطبيقه على المعاملات المصرفية لفئة من العملاء المتطوعين للوقوف على تقييمه بشكل كامل قبل طرحه في السوق المحلي بصفة نهائية.

المزيد

10.08.22 تصريح صحفي

بنك الكويت المركزي يرفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية

صرح محافظ بنك الكويت المركزي باسل أحمد الهارون بأن بنك الكويت المركزي قرر رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية من 2.50% إلى 2.75% وذلك اعتبارًا من 11 أغسطس 2022. كما تقرر أيضاً إجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدي المطبقة حاليًا على جميع آجال هيكل سعر الفائدة، ويشمل ذلك عمليات إعادة الشراء (الريبو)، وسندات وتوّرق بنك الكويت المركزي، ونظام قبول الودائع لأجل، وأدوات التدخل المباشر، بالإضافة إلى أدوات الدين العام.

المزيد

10.08.22 بيان صحفي

بنك الكويت المركزي يطلق "بودكاست" لتنمية الثقافة الاقتصادية والمالية

في إطار جهود بنك الكويت المركزي الهادفة إلى نشر الثقافة الاقتصادية ورفع الوعي المالي والمصرفي بين أفراد المجتمع، أطلق بنك الكويت المركزي برنامجًا عبر قناة "أبل بودكاست" لتقديم مجموعة من المواضيع المتعلقة بالشأن الاقتصادي والمالي والمصرفي.

المزيد

27.07.22 تصريح صحفي

بنك الكويت المركزي يرفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية

صرح محافظ بنك الكويت المركزي باسل أحمد الهارون بأن بنك الكويت المركزي قرر رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية من 2.25% إلى 2.50% وذلك اعتبارًا من 28 يوليو 2022. كما تقرر أيضاً إجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدي المطبقة حاليًا على جميع آجال هيكل سعر الفائدة، ويشمل ذلك عمليات إعادة الشراء (الريبو)، وسندات وتوّرق بنك الكويت المركزي، ونظام قبول الودائع لأجل، وأدوات التدخل المباشر، بالإضافة إلى أدوات الدين العام.

المزيد

16.07.22 بيان صحفي

ستاندرد آند بورز تؤكد التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت عند (+A) مع نظرة مستقبلية مستقرة

ستاندرد آند بورز تؤكد التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت عند (+A) مع تغيير النظرة المستقبلية من سلبية إلى مستقرة.

المزيد

05.07.22 بيان صحفي

بنك الكويت المركزي يكرم الفائزين في جائزة "الباحث الاقتصادي الكويتي" وجائزة "الطالب الاقتصادي الكويتي"

أقام بنك الكويت المركزي حفل تكريم الفائزين بجائزة الباحث الاقتصادي الكويتي وجائزة الطالب الاقتصادي الكويتي وذلك برعاية وحضور معالي محافظ بنك الكويت المركزي رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية السيد باسل أحمد الهارون، وقياديي القطاع المصرفي وذلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو 2022 في مبنى بنك الكويت المركزي.

المزيد