تصريحات صحفية

30.04.18تصريح صحفي

مؤتمر بنك الكويت المركزي ومجلس الخدمات المالية الإسلامية لمعالجة القضايا الكلية الرئيسية في قطاع المالية الإسلامية

يسر كلاً من بنك الكويت المركزي ومجلس الخدمات المالية الإسلامية إعلان جدول أعمال المؤتمر المشترك حول المالية الإسلامية المقرر عقده في 2 مايو 2018 بمدينة الكويت، برعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

ومن المقرر أن يشارك في هذا المؤتمر أكثر من عشرين متحدثًا، من بينهم أربعة محافظين ونواب محافظين لبنوك مركزية وخمسة رؤساء تنفيذيين لبنوك إسلامية. كما تضم قائمة المشاركين في هذا المؤتمر مسؤولين تنفيذيين رفيعي المستوى من مؤسسات دولية من ضمنها البنك الدولي، ولجنة بازل للرقابة المصرفية، ومجلس الخدمات المالية الإسلامية، والمؤسسة الإسلامية الدولية لإدارة السيولة وغيرها، إلى جانب علماء متخصصين في الشريعة الإسلامية، وممثلين من شركات التكنولوجيا المالية، ومن وكالات التصنيف وغيرها من المؤسسات ذات العلاقة.

ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على القضايا الرئيسية التي تواجه قطاع الصناعة المالية الإسلامية، وسبل مواجهة تحدياتها بما في ذلك كيفية استفادة الحكومات من المالية الإسلامية في بناء اقتصاد متنوع ومستدام، ومواجهة التحديات الاقتصادية والمالية والاجتماعية. كما يهدف المؤتمر – على وجه الخصوص – إلى تسليط الضوء على المالية الإسلامية ودورها في تقديم قيمة عالمية مضافة للحكومات والشركات والأفراد في كل من الأسواق المتقدمة والناشئة، وللمسلمين وغير المسلمين على حدٍ سواء. كذلك سيناقش المؤتمر أهمية بناء نظام رقابي محكم للمالية الإسلامية، وكيفية تعزيز الأطر الرقابية والإشرافية للهيئات التنظيمية.


السابق المتحدثون في مؤتمر بنك الكويت المركزي ومجلس الخدمات المالية الإسلامية حول "المالية الإسلامية: أطروحة عالمية"
العودة
التالي بنك الكويت المركزي يكرّم الفائز في "جائزة الباحث الاقتصادي الكويتي" للعام 2017