تصريحات صحفية

13.07.15تصريح صحفي

بنك الكويت المركزي يعلن عن صدور التقرير السنوي للسنة المالية 2015/14

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد يوسف الهاشل عن صدور التقرير السنوي لبنك الكويت المركزي للسنة المالية 2015/2014. وأوضح المحافظ أنّ هذا التقرير هو الإصدار الثالث والأربعون لسلسلة التقارير السنوية التي يُعدُّها ويُصدرها بنك الكويت المركزي. ويحتوي التقرير بيانات الميزانية العمومية لبنك الكويت المركزي، وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2015، وتقرير مراقبي الحسابات باعتماد تلك البيانات المالية.

وأضاف المحافظ بأنّ التقرير السنوي لبنك الكويت المركزي عن السنة المالية 2015/14 يتضـمن عرضاً موجزاً لأبرز تطورات المؤشرات النقدية والمصرفية للسنة المالية المذكورة في مجالات تطورات كلُّ من عرض النقد، وأسعار الفائدة المحليـة، وسعر صرف الدينار الكويتي، والائتمان المصرفي، والميزانية المجمّعة للبنوك المحلية، والميزانية المجمّعة لشركات الاستثمار المحلية، بالإضافة إلى أهم الإجراءات والتعليمات الرقابية التي أصدرها بنك الكويت المركزي وأهـم العمليـات المصـرفية التي أنجـزها خـلال السنـة المالية 2015/14.

وبين المحافظ أن التقرير السنوي لبنك الكويت المركزي يعرض جهود البنك خلال السنة المالية 2015/14 لتنفيذ مشاريعه المُدرَجة ضمن الخطة السنوية للسنة المالية المذكورة، وهي مشروعات تطويرية ذات طبيعة مستمرة ترتبط بالأهداف التي يسعى بنك الكويت المركزي لتحقيقها، إلى جانب أهم الأعمال التي قام بها بنك الكويت المركزي لتعزيز وتطوير كفاءة الكوادر العاملة لديه وجهوده لتحديث ولتطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات المستخدمة في بنك الكويت المركزي.

واختتم محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد يوسف الهاشل تصريحه بالإشارة إلى أنه يمكن الحصول على نسخة من التقرير السنوي لبنك الكويت المركزي للسنة المالية 2015/14 من خلال زيارة موقع بنك الكويت المركزي على شبكة الإنترنت.

السابق تصريح صحـفي لمحافظ بنك الكويت المركزي حول إدخال تعديلات على أسس وقواعد منح القروض الاستهلاكية والمقسطة، وإصدار دليل حماية عملاء البنوك، وإصدار تعليمات بشأن الخدمات التي تقدمها البنوك لذوي الاحتياجات الخاصة.
العودة
التالي بنك الكويت المركزي يعلن عن نشر تقرير الاستقرار المالي لعام 2014