تصريحات صحفية

20.12.15تصريح صحفي

إصدار مسكوكات تذكارية تخليداً لذكرى تسمية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد "قائداً للعمل الإنساني" لعام 2014

صرح محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل بأنه تخليداً لذكرى مناسبة تسمية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد حفظه الله ورعاه "قائداً للعمل الإنساني" لعام 2014 من قِبل منظمة الأمم المتحدة، تقديراً لجهود سموّه وإسهاماته في رفع معاناة شعوب العالم المنكوبة ودعم ونصرة القضايا الإنسانية، إلى جانب جهود وإسهامات سموّه في رأب الصدع وحل الخلافات بالطرق السلمية.

فقد قام بنك الكويت المركزي، بكل اعتزاز، بإصدار مسكوكات تذكارية ذهبية، ومذهبة، وفضية تجسد هذه المناسبة الكريمة التي ستظل مصدر فخر لكل كويتي، وبما رافق هذا التكريم لسموه أيضاً اختيار دولة الكويت مركزاً إنسانياً عالمياً، وهو ما يجعل الكويت تحت قيادة وتوجيهات سموه مركزاً عالمياً للعطاء الإنساني، ولترسخ مكانة الكويت الريادية على خريطة العمل الإنساني العالمي.

وقد أوضح المحافظ بأن تصميم هذه الإصدارات التذكارية جاء بما يجسد هذه المناسبة، حيث تحمل على وجهها الأمامي عبارة "إصدار تذكاري بتسمية حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت قائداً للعمل الإنساني"، وصورة صاحب السمو في وسط الوجه الأمامي للإصدار، وتشكيلة من التصاميم الزخرفية. ويحمل الوجه الثاني للإصدار عبارة الإصدار التذكاري باللغة الإنجليزية التي جاءت على الوجه الأول، وتشكيلة زخرفية دائرية تتضمن شعار دولة الكويت وإلى جانبه الشعار الرسمي للأمم المتحدة، وعبارة بنك الكويت المركزي باللغة الإنجليزية، وقيمة رمزية (ليست سعر البيع) خمسة دنانير. أما فيما يتعلق بحجم تلك المسكوكات، فقد ذكر المحافظ بأنها جاءت متوافقة مع المقاييس العالمية للمسكوكات التذكارية، حيث يبلغ قطرها 38.61 ملم.

وختامًا لتصريحه الصحفي، أعرب محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل عن بالغ اعتزازه بقيام البنك المركزي بإصدار هذه المسكوكات التذكارية التي تجسد مناسبة كريمة ستظل فخراً لدولة الكويت ولكل مواطن كويتي، وسجلاً مضيئاً في تاريخ دولة الكويت على مرّ العصور.

السابق بنك الكويت المركزي يرفع سعر الخصم بواقع ربـع نقطة مئوية ليصبح 2.25% بدلا من 2%
العودة
التالي يعلن بنك الكويت المركزي عن برنامج بعثات دراسية للحصول على درجة الماجستير