تصريحات صحفية

24.04.19تصريح صحفي

بنك الكويت المركزي يقيم ورشة عمل للخبراء الإشرافيين الحسابيين لدى الإدارة العامة للخبراء في وزارة العدل

في إطار سعي بنك الكويت المركزي الاستراتيجي إلى تطوير قدرات الكوادر الوطنية في المجالات المالية والاقتصادية، أقام بنك الكويت المركزي في الفترة (من 16 - 24 أبريل 2019) ورشة عمل للخبراء الإشرافيين الحسابيين لدى الإدارة العامة للخبراء في وزارة العدل. تناولت التشريعات والسياسات والتعليمات الصادرة عن بنك الكويت المركزي، بهدف إثراء المشاركين بمزيد من الخبرات اللازمة لضمان إنجاز الدعاوى المحالة إلى إدارة الخبراء بالسرعة والدقة المطلوبتين.

جاء ذلك في تصريح لمحافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل الذي أوضح أن الورشة قد تخللتها جلسات حول الدور الرقابي لبنك الكويت المركزي على البنوك وشركات التمويل والصرافة، حيث اطلع المشاركون على أهم التعليمات الصادرة عن بنك الكويت المركزي، ومنها التعليمات الخاصة بالقروض الاستهلاكية والإسكانية مع أمثلة وحالات عملية بشأن احتساب الفوائد على القروض، كما تم كذلك عرض نماذج للعقود المستخدمة في هذه القروض.

وأضاف المحافظ أن الورشة قد تطرقت أيضاً إلى الجوانب المتعلقة بالرسوم والعمولات التي تتقاضاها البنوك وتعليمات بنك الكويت المركزي بشأنها، بالإضافة إلى دور البنك في مجالي التفتيش ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

واختتم المحافظ تصريحه مؤكداً على مواصلة بنك الكويت المركزي دورَه في تطوير الكوادر الوطنية في شتى المجالات المالية والاقتصادية من خلال إقامة مثل هذه الورش والنشاطات، انطلاقاً من نظرته الشمولية لمسؤولياته في تعزيز الاستقرار المالي.

السابق بنك الكويت المركزي يستضيف حلقة نقاشية حول الرقابة والإشراف المصرفي ينظمها صندوق النقد الدولي
العودة
التالي أبرز التطورات في ميزان مدفوعات دولة الكويت للربع الرابع من عام 2018