تصريحات صحفية

06.10.19تصريح صحفي

يستضيف بنك الكويت المركزي ورشة العمل التي يقيمها المجلس النقدي الخليجي حول توقعات وتحليل وإدارة السيولة

يعقد المجلس النقدي الخليجي بالتعاون مع بنك الكويت المركزي ورشة عمل حول توقعات وتحليل وإدارة السيولة في مدينة الكويت خلال الفترة 6-7 أكتوبر 2019. وتهدف إلى بناء القدرات وتبادل الخبرات بين البنوك المركزية في دول مجلس التعاون الخليجي، والاستفادة من خبرات المؤسسات العالمية المختصة، في ظل المتغيرات الاقتصادية وما تفرضه من التحديات.

جاء ذلك في تصريح للدكتور محمد يوسف الهاشل، محافظ البنك المركزي في الكويت ورئيس مجلس إدارة المجلس النقدي الخليجي، أفاد فيه أن ورشة العمل الإقليمية هذه تتيح المجال للمشاركين فيها للاستفادة من نطاق واسع من الخبرات الإقليمية والعالمية، حيث يشارك في هذه الورشة متحدثون من صندوق النقد الدولي، والبنك الاتحادي الألماني والبنك المركزي الإسباني، إلى جانب ممثلين عن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية.

وأضاف الدكتور الهاشل أن الورشة تتناول جملة من المواضيع الهامة في مجال توقعات السيولة وإدارتها، من بينها طرق قياس حجم السيولة والتنبؤ بحاجة القطاع المصرفي لها والأدوات المناسبة لإدارتها والاحتراز من المشاكل الاقتصادية التي قد تنجم عن شح أو زيادة السيولة الأسواق النقدية.

واختتم المحافظ بتأكيد حرص كل من المجلس النقدي الخليجي وبنك الكويت المركزي على كل ما من شأنه تطوير الكفاءات وبناء القدرات الوطنية على المستوى المحلي والخليجي في مجالات عمل البنوك المركزية بما يعزز قدرتها على القيام بمهامها والنهوض بمسؤولياتها على أكمل وجه.

السابق بدء استقبال الدفعة التاسعة في "البرنامج الوطني لتأهيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي"
العودة
التالي قرار بنك الكويت المركزي بشأن الطلب المقدم من بيت التمويل الكويتي للاستحواذ على البنك الأهلي المتحد – البحرين