تصريحات صحفية

10.12.19بيان صحفي

تطوير العمل الإحصائي في بنك الكويت المركزي

استكمالًا لمساعي بنك الكويت المركزي الرامية إلى تحقيق مزيد من التقدم في مجال العمل الإحصائي من خلال تطوير قواعد بياناته الإحصائية وتوفير بيانات متكاملة وشاملة من حيث نطاق التغطية والدورية والحداثة والجودة، بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، واستمرارًا لجهوده الحثيثة في تعزيز الإفصاح والشفافية بشأن البيانات التي يختص بها بنك الكويت المركزي. قام بنك الكويت المركزي اليوم بنشر بيانات كل من وضع الاستثمار الدولي وإجمالي الدين الخارجي لدولة الكويت ابتداءً من النشرة الإحصائية الفصلية للربع الأول (يناير- مارس) من عام 2019، وذلك باستحداث الجدولين (44) و(44-1) المتضمنين بيانات وضع الاستثمار الدولي لدولة الكويت على أساس سنوي وربع سنوي على الترتيب، وكذلك استحداث الجدولين (46) و(46-1) المتضمنين بيانات إجمالي الدين الخارجي لدولة الكويت على أساس سنوي وربع سنوي على الترتيب.

ويُشار إلى أن صافي وضع الاستثمار الدولي لدولة الكويت يُمثل مطالبات صافية مستحقة على العالم الخارجي أو خصومًا صافية مستحقة له، كما تتضمن بيانات إجمالي الدين الخارجي لدولة الكويت أرصدة الدين الخارجي لكل من الحكومة العامة والقطاع الخاص.

السابق بنك الكويت المركزي يعقد ورشة عمل حول أمن المعلومات والأمن السيبراني
العودة
التالي محافظ بنك الكويت المركزي يلقي الكلمة الافتتاحية في الاجتماع السنوي الرابع عشر عالي المستوى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا