تصريحات صحفية

15.12.19تصريح صحفي

بنك الكويت المركزي يعلن عن برنامج ابتعاث الكويتيين للحصول على درجة الماجستير

ضمن السعي الاستراتيجي لبنك الكويت المركزي نحو بناء الكوادر والكفاءات الوطنية القادرة على المساهمة في دعم المسيرة التنموية في دولة الكويت، وفي إطار مبادرة كفاءة التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية وبإدارة معهد الدراسات المصرفية يطرح بنك الكويت المركزي للسنة السادسة على التوالي برنامج البعثات الدراسية لإيفاد الكويتيين للحصول على درجة الماجستير.

حيث يحرص بنك الكويت المركزي على الاستمرار في تطوير القدرات والطاقات الوطنية العاملة في القطاع المصرفي، نظرا لأهمية هذا القطاع في دفع عجلة الاقتصاد الوطني. وفي هذا السياق تأتي مبادرة كفاءة التي تتكون من مجموعة من البرامج التي أعدت بناء على احتياجات القطاع المصرفي الكويتي وبغرض تزويده بكفاءات عالية التأهيل والتدريب قادرة على النهوض بالقطاع المصرفي.

ويعد برنامج ابتعاث الكويتيين للحصول على درجة الماجستير من أبرز البرامج في هذا الشأن، حيث يقدم بعثات دراسية في أرقى الجامعات العالمية، في تخصصات التمويل، الاقتصاد، المحاسبة، إدارة الأعمال، المالية الإسلامية، والإدارة المالية الإسلامية، وأنه قد قدم حتى الآن بعثات دراسية لواحد وعشرين طالبا وطالبة في هذه المجالات.

السابق محافظ بنك الكويت المركزي يلقي الكلمة الافتتاحية في الاجتماع السنوي الرابع عشر عالي المستوى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
العودة
التالي إصدار مسكوكات تذكارية تخليداً لذكرى تسمية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد "قائداً للعمل الإنساني" لعام 2014