تصريحات صحفية

22.12.19تصريح صحفي

بنك الكويت المركزي يعلن عن برنامج خاص لتطوير القيادات التنفيذية في البنوك والمؤسسات المالية بالتعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال للسنة الحادية عشر على التوالي

صرح محافظ بنك الكويت المركزي، رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية، الدكتور محمد يوسف الهاشل أن المعهد سيقوم وبالتعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال بتقديم برنامج خاص لتطوير القيادات التنفيذية في البنوك والمؤسسات المالية في دول مجلس التعـاون لدول الخليج العربية، وبحلة جديدة، حيث عمل القائمون على هذا البرنامج على تحديث عدد من محاوره وفقاً للمتغيرات في عالم الأعمال وبما يتناسب مع احتياجات القطاعين المصرفي والمالي.

وقد أشار إلى أن البرنامج سيعقد خـلال الفتـرة من 1 إلى 6 فبراير 2020، موضحاً أنه قد تم تقديم هذا البرنامج على مدى عشرة أعوام متتالية في مُختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

كما أوضح الهاشل أن البرنامج هو أحد برامج مبادرة كفاءة والتي أطلقها بنك الكويت المركزي في سبتمبر 2019، والتي تُعقد بدعم من البنوك الكويتية المحلية وينظمها ويّشرف على تنفيذها معهد الدراسات المصرفية، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تطوير الكوادر والقيادات التنفيذية، العاملة في قطاعات مختلفة بصفة عامة وفي القطاع المالي والمصرفي بصفة خاصة. وأضاف الهاشل أن هذا البرنامج قد عقد للمرّة الأولى في عام 2010 في دولة الكويت، حيث اقتصرت المشاركة في حينه على بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية الأعضاء في معهد الدراسات المصرفية. ونظراً للنجاح الكبير الذي حققه البرنامج، وبغية تعزيز أوجه الاستفادة من هذه التجربة المتميّزة، فقد تقرر الاستمرار في تقديمه سنوياً منذ عام 2011 على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وقد عزّز هذا التوجه رغبة مماثلة من كلية هارفارد لإدارة الأعمال لتوسيع نطاق البرنامج ليكون برنامجاً إقليمياً.

السابق بنك الكويت المركزي يعقد إجتماعاً مصرفياً أكاديمياً
العودة
التالي أبرز التطورات في ميزان مدفوعات دولة الكويت للربع الثالث من عام 2019