تصريحات صحفية

14.03.21بيان صحفي

بنك الكويت المركزي يعلن عن برنامج ابتعاث الكويتيين للحصول على درجة الماجستير للسنة السابعة

صرّح معالي محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية، الدكتور محمد يوسف الهاشل أن بنك الكويت المركزي مازال مُستمراً في دعمه للمشاريع والمبادرات التي تهدف إلى بناء كوادر وكفاءات وطنية مؤهلة، قادرة على المساهمة في بناء المنظومة المؤسسية بدولة الكويت وتعمل على دعم المسيرة التنموية فيها.

وضمن إطار مبادرة كفاءة التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية وبإدارة معهد الدراسات المصرفية، لتحقيق هذا التوجه الاستراتيجي، ينطلق للسنة السابعة على التوالي برنامج البعثات الدراسية لإيفاد الكويتيين للحصول على درجة الماجستير، وذلك إيماناً من بنك الكويت المركزي بأهمية الاستمرار في تطوير القدرات والطاقات الوطنية العاملة في القطاع المصرفي، نظرا لأهمية هذا القطاع في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وأشار المحافظ إلى أن برنامج ابتعاث الكويتيين للحصول على درجة الماجستير يُعد من أبرز برامج مبادرة كفاءة، حيث يقدم بعثات دراسية في أرقى الجامعات العالمية، في تخصصات التمويل، الاقتصاد، المحاسبة، إدارة الأعمال، وقدم حتى الآن ثلاثة وعشرين بعثة دراسية في هذه المجالات.

ومن الجدير بالذكر أن البعثة الدراسية المقدمة بموجب هذا البرنامج تغطي رسوم الدراسة والتأمين الصحي للمبتعث خلال فترة الدراسة، ومكافأة مالية شهرية طوال مدة الابتعاث، كما تغطي مصاريف تذاكر السفر والكتب والمراجع اللازمة للدراسة ونفقات المشاركة في مؤتمر علمي فضلا عن المصاريف الأخرى مثل التأثيث والشحن، وذلك لمرة واحدة، علاوة على مكافأة مالية يحصل عليها المبتعث بعد تخرجه.

ويمكن تقديم الطلبات بداية من يوم الأحد الموافق 14 مارس 2021 وحتى يوم الخميس الموافق 3 يونيو 2021، كما يمكن للكويتيين من حملة المؤهلات الجامعية الراغبين بالاستفادة من البرنامج، الاطلاع على الشروط والضوابط وآلية تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني لمعهد الدراسات المصرفية www.kibs.edu.kw .

السابق يغتنم بنك الكويت المركزي مناسبة اليوم العالمي للمرأة للتعبير عن اعتزازه بأداء موظفاته اللواتي تؤدين أبرز المهام بكفاءة وتميز
العودة
التالي إطلاق فيديو تعريفي بأنواع القروض وعمليات التمويل الشخصية ضمن حملة "لنكن على دراية"