تصريحات صحفية

28.03.21بيان صحفي

بنك الكويت المركزي يوعي الجمهور بضرورة المحافظة على استخدام سليم للعملة الورقية

أكد بنك الكويت المركزي على ضرورة التعامل بحرص وعناية بالأوراق النقدية من فئات الدينار الكويتي المختلفة وعدم القيام بأي عمل من شأنه الإضرار بها أو إتلافها لما تمثله العملة من رمز وطني.

وقال المركزي في بيان صحفي للتذكير والتوعية بأهمية العناية بالعملة الورقية الوطنية بكافة فئاتها حيث تُعد الكتابة عليها أو تدبيسها أو تمزيق جزء منها أو حرقها أو تعريضها لمواد لاصقة أبرز أشكال سوء التعامل معها، وكذلك أكد البنك المركزي على ضرورة الامتناع عن استخدام الأوراق النقدية بتزيين الهدايا وتشكيلها أو استغلالها في التصاميم الفنية وغيرها من الاستخدامات غير الملائمة.

وذكر البيان أن أي تشويه للأوراق النقدية ينتج عنه انتهاء دورة تداول هذه الأوراق النقدية قبل انتهاء عمرها الافتراضي، ويترتب عليه إعادة طباعة أوراق نقدية بديلة لتحل محلها. كما تتسبب تلك الممارسات الخاطئة في عدم قبول إيداعها بأجهزة السحب الآلي.

لذا يحث بنك الكويت المركزي الجمهور على التعامل بحرص وعناية مع الأوراق النقدية وعدم القيام بأي فعل من شأنه تعريضها للتلف والتخريب. كما يؤكد البنك على أن الأوراق النقدية تمثل رمزاً مهماً من رموز دولة الكويت والهوية الوطنية وتعكس تاريخ الدولة وتراثها، وعليه فإن الحفاظ عليها هو تعبير عن احترام ما تمثله الأوراق النقدية كونها أحد رموز السيادة الوطنية.

!
السابق أبرز التطورات في ميزان مدفوعات دولة الكويت للربع الثالث من عام 2020
العودة
التالي كلية هارفارد لإدارة الأعمال تُقدم برنامجاً لتطوير القيادات التنفيذية في القطاع المالي والمصرفي من خلال التدريب الافتراضي وبالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية