تصريحات صحفية

05.05.21بيان صحفي

بنك الكويت المركزي يطلق خدمة تطبيق "عيديتي" - الإصدار الثاني

في إطار استراتيجية بنك الكويت المركزي التي تهدف إلى التحول نحو الخدمات الرقمية وتبني التكنولوجيا الحديثة في تطوير نماذج أعمال وخدمات الدفع والتحويل الإلكتروني وتسخيرها لتوفير خدمات مرنة وآمنة وسريعة، ونظراً لقرب حلول عيد الفطر المبارك وما يتصل بذلك من تبادل "العيادي" في هذه المناسبة، فقد طور بنك الكويت المركزي تطبيق "عيديتي" ليطلقه بإصداره الثاني من خلال تطبيق إلكتروني بالتعاون مع البنوك الكويتية وشركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة (كي-نت) لتتيح للجمهور إرسال واستقبال العيدية بشكل إلكتروني، ويعتبر هذا التطبيق الأول من نوعه على مستوى المنطقة.

ويُمكن تطبيق "عيديتي" بإصداره الثاني الجمهور من إرسال العيدية إلكترونيًا وبخطوات سريعة ومرنة بحيث يمكن استخدامها بسهولة من الشرائح العمرية كافة دون الإخلال بالاشتراطات الرقابية والأمنية. ولا تشترط الخدمة أن يكون لدى مستلم العيدية حساب مصرفي حيث يمكن لمرسل العيدية إرسال العيادي لأي رقم هاتف نقال مسجل داخل دولة الكويت، كما تشتمل الخدمة على مجموعة من المزايا الجديدة مثل متابعة حالة العيدية بحيث يمكن للمرسل التحقق من الحالة والتأكد من وصول المبلغ من عدمه لمتلقي العيدية، إضافة إلى إمكانية إرسال رسالة خاصة لمتلقي العيدية، وغيرها من المزايا ، وعديد من الحوافز النقدية والعينية لكل من مرسل العيدية ومتلقيها، ويمكن التعرف على تفاصيل ذلك من خلال تحميل تطبيق "عيديتي" المتوفر على كل من " أبل ستور " و " بلاي ستور ".

ومن الجدير بالذكر أن بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية ستقوم بنشر إرشادات وافية حول طريقة استخدام الخدمة عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي لتسهيل الوصول إلى هذه الخدمة والاستفادة منها خلال فترة عيد الفطر المبارك، كما سيتم كذلك الرد على الأسئلة الأكثر شيوعاً من خلال تلك المنصات، وتم تخصيص رقم هاتف موحد (22255484) من قبل شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة (كي-نت) للرد على استفسارات العملاء. وكل عام وأنتم بخير.

السابق إطلاق موقع مبادرة "كفاءة" على الإنترنت
العودة
التالي بنك الكويت المركزي يصدر بيانًا بشأن الأصول الافتراضية ومخاطرها