تصريحات صحفية

04.12.22ورشة عمل

بنك الكويت المركزي يعقد ورشة عمل بشأن البيئة الرقابية التجريبية

في إطار سعي بنك الكويت المركزي المتواصل لدعم تطوير التقنيات المالية الحديثة وتطبيقها في دولة الكويت وتبني الشركات ذات التقنية المالية الناشئة، عقد بنك الكويت المركزي ورشة عمل للمختصين في التحول الرقمي والابتكار بالبنوك المحلية بشأن البيئة الرقابية التجريبية، والتي تمثل بيئة آمنة لاختبار التقنيات المالية الحديثة دون تعريض النظام المالي والمصرفي للمخاطر. ويحرص بنك الكويت المركزي في ذلك على توفير بيئة داعمة ومحفزة لتطوير التقنيات المالية الحديثة لما لها من دور مهم في تطور الخدمات المالية.

وأشار بنك الكويت المركزي إلى أن مثل هذه الورش تهدف إلى تبادل الخبرات ونقل المعرفة للبنوك المحلية والتأكيد على الدور الأساسي الذي تقوم به البنوك المحلية للنهوض بمجال التقنيات المالية، والمرتبط بالتعاون مع المبتكرين لطرح ما لديهم من ابتكارات في السوق الكويتي، سواء من خلال الشراكات أو تقديم خدمات الدفع الإلكتروني أو التعاون لاختبار طلبات الانضمام للبيئة الرقابية التجريبية.

واختتم بنك الكويت المركزي بالتأكيد على حرصه المستمر على دعم التقنيات المالية الحديثة وتمكين الابتكار في هذا المجال بما يعزز تطور القطاع المصرفي والمالي في دولة الكويت ويساهم في خدمة الاقتصاد الوطني.

السابق بنك الكويت المركزي يطلق نظام إلكتروني لتلقي شكاوى وتظلمات عملاء البنوك المحلية
العودة
التالي بنك الكويت المركزي يرفع سعر الخصم بواقع نصف نقطة مئوية