إعلانات وأخبار

08.03.20بيان صحفي

تمكين المرأة في بنك الكويت المركزي

في إطار حرص بنك الكويت المركزي على تمكين المرأة والاستفادة من قدراتها ودورها الحيوي والفاعل في التنمية أصدر بنك الكويت بيانا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف الثامن من مارس من كل عام، حيث يقدم بنك الكويت المركزي أحد أبرز الأمثلة على دور المرأة الفاعل داخل المجتمع الكويتي في مختلف الوظائف وأدائها المتميز في مختلف القطاعات. ويأتي ذلك بما يتوافق مع رؤية الكويت 2035 "كويت جديدة" وخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، والتي يتمثل الهدف الخامس من أهدافها في المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وأشار البيان إلى أن نسبة النساء العاملات في بنك الكويت المركزي تشكل (58%) من مجموع موظفي البنك، فيما أسند البنك (42%) من المناصب القيادية إلى سيدات، متخطيًا بذلك النسب الدولية لتمثيل الجنسين في المناصب القيادية في الهيئات التنظيمية والقطاع المالي البالغة (30%)، والمقياس الدولي لتمكين المرأة حسب البنك المركزي الأوروبي البالغ (35%).

وفي هذا السياق قام بنك الكويت المركزي بإطلاق عديد من المبادرات التي تهدف لتعزيز المساواة في البنك، وتشجيع الكوادر النسائية وتأهيلها لتولى المناصب القيادية في المستقبل، من خلال البرامج التدريبية المهنية والتطوير المستمر. بالإضافة إلى مراعاة الأدوار الاجتماعية والإنسانية التي تقوم بها المرأة حيث قام مؤخرا بتخصيص "غرفة أمومة" لتلبية احتياجات النساء المرضعات أثناء فترة العمل مع منح فترات إعفاء يومية للأمهات المرضعات بالإضافة إلى تطبيق النظام المرن لساعات العمل لجميع الموظفين لخلق بيئة مناسبة تذلل العقبات وتدعم تمكين المرأة على مختلف الأصعدة.

International Women’s Day
السابق بنك الكويت المركزي يعطل أعماله بمناسبة عطلة العيد الوطني وذكرى التحرير
العودة
التالي بنك الكويت المركزي يعطل أعماله بناءً على قرارات مجلس الوزراء الموقر