تصريحات صحفية

09.07.14تصريح صحفي

إكتشاف عدد محدود لمحاولة بدائية لتزييف أوراق نقدية من الإصدار السادس للدينار الكويتي الجديد

صرح الدكتور محمد يوسف الهاشل محافظ بنك الكويت المركزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية عن اكتشاف عدد محدود للغاية ولا يكاد يذكر لمحاولة بدائية لتزييف أوراق نقدية من الإصدار السادس للدينار الكويتي، حيث باشر البنك المركزي بالتعاون مع جهات الاختصاص بالدولة بإجراء التحريات اللازمة لتوقيع العقوبة القانونية على من ارتكب هذا العمل المشين. ومضيفاً بأن الكشف عن تلك الأوراق تم بقليل من الفحص الأمر الذي يؤكد أن وعي الجمهور والمامه بالمواصفات الأمنية المتطورة لأوراق النقد من الإصدار السادس يمثل خط الدفاع الأول الكفيل بالتصدي لمحاولات ضعاف النفوس لإستغلال حداثة طرح الإصدار السادس للتداول للتكسب غير المشروع.

وأضاف محافظ بنك الكويت المركزي في تصريحه التأكيد على سلامة أوراق النقد للإصدار السادس المطروح للتداول والمتانة العالية لمواصفاتها الأمنية طبقاً لأفضل وأحدث المواصفات الأمنية لصناعة أوراق النقد العالمية وبما يكفل بيسر وسهولة كشف فشل محاولات ضعاف النفوس التي قد تتكرر لتزييفها، داعياً جمهور المواطنين والمقيمين للتعامل مع تلك الأوراق بالعناية المناسبة بما في ذلك زيادة الإلمام بمواصفاتها الأمنية الظاهرة ومن أبرزها على الوجه الأمامي شكل الموج الذي يتغير لونه وتظهر فيه حلقة دائرية عند تحريك الورقة النقدية، بالإضافة إلى ظهور دوائر في منطقة الزخرفة الهندسية أسفل الشعار عند تحريك الورقة النقدية أيضاً. كذلك شريط الأمان على الوجه الخلفي للورقة النقدية والذي يتغير لونه أيضاً عند تحريك الورقة.

وأختتم المحافظ بالتأكيد على أن بنك الكويت المركزي يواصل بذل الجهود المكثفة لترسيخ الثقة والإطمئنان لدى الجمهور بسلامة ومتانة أوراق النقد من الإصدار السادس للدينار الكويتي.

السابق تصريح لمحافظ بنك الكويت المركزي بشأن طرح الإصدار السادس الجديد لأوراق النقد الكويتي في التداول
العودة
التالي عبر محافظ البنك المركزي عن مشاعر الاعتزاز والفخر بمناسبة تسمية الأمم المتحدة لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح "قائداً إنسانياً " ودولة الكويت "مركزا عالمياً للإنسانية"