تصريحات صحفية

21.10.14تصريح صحفي

بنك الكويت المركزي يوافق على افتتاح فرع ثان لبنك قطر الوطني في دولة الكويت

صرّح محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل بأن مجلس إدارة بنك الكويت المركزي وافق بجلسته المنعقدة بتاريخ 21-10-2014 على افتتاح فرع ثان لبنك قطر الوطني في دولة الكويت.

وتأتي هذه الموافقة بناءً على الطلب المقدّم من البنك المذكور واستيفاء مجموعة الشروط والمتطلبات التي تضمنتها قواعد وأسس فتح أكثر من فرع للبنوك الأجنبية المرخص لها بالعمل في دولة الكويت، والمعتمدة من مجلس إدارة بنك الكويت المركزي بجلسته المنعقدة بتاريخ 25-3-2014 وذلك في إطار تطبيق القانون رقم (3) لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 32 لسنة 1968 في شأن النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية الصادر بتاريخ 29-1-2014. ويسمح هذا القانون للبنوك الأجنبية المرخص لها بالعمل في دولة الكويت بفتح فرع أو أكثر طبقًا للقواعد والأسس التي يضعها مجلس إدارة بنك الكويت المركزي في هذا الشأن.

وقد أشار المحافظ إلى أن الموافقة الصادرة لبنك قطر الوطني بافتتاح فرع ثان له في دولة الكويت تعتبر الأولى منذ صدور القانون رقم (3) لسنة 2014 المشار إليه.

هذا وقد أعرب محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل في ختام تصريحه الصحفي عن أمله في أن يؤدي قيام البنوك الأجنبية بافتتاح أكثر من فرع إلى توسيع نشاط البنوك محلياً وتحسين أدائها، مع تحفيز المنافسة لما هو في صالح القطاع المصرفي والاقتصاد الكويتي، وذلك بالإضافة إلى ما يترتب على افتتاح هذه الفروع من زيادة فرص التوظيف أمام العمالة الوطنية في مجالات العمل المصرفي والمالي.

السابق بنك الكويت المركزي يعلن عن تطبيق تعليمات معيار الرفع المالي على البنوك الكويتية
العودة
التالي الاجتماع الستون للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدولة الكويت