تصريحات صحفية

21.06.16تصريح صحفي

بنك الكويت المركزي يعلن عن صدور التقرير السنوي للسنة المالية 2016/15

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد يوسف الهاشل عن صدور التقرير السنوي لبنك الكويت المركزي للسنة المالية 2016/2015. وأوضح المحافظ أنّ هذا التقرير هو الإصدار الرابع والأربعون لسلسلة التقارير السنوية التي يُعدُّها ويُصدرها بنك الكويت المركزي. ويحتوي التقرير بيانات الميزانية العمومية لبنك الكويت المركزي، وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2016، وتقرير مراقبي الحسابات باعتماد تلك البيانات المالية.

وأضاف المحافظ بأنّ التقرير السنوي لبنك الكويت المركزي عن السنة المالية 2016/15 يتضـمن عرضاً موجزاً لأبرز تطورات السياسة النقدية والمؤشرات والاجماليات النقدية للسنة المالية المذكورة في مجالات تطورات كلُّ من عرض النقد، وأسعار الفائدة المحليـة، وسعر صرف الدينار الكويتي، والائتمان المصرفي، والسيولة المحلية، والميزانية المجمّعة للبنوك المحلية، والميزانية المجمّعة لشركات الاستثمار المحلية، وأهم الجهود الرقابية التي قام بها بنك الكويت المركزي، وأهـم العمليـات المصـرفية التي أنجـزها، بالإضافة إلى أهم الأعمال التي قام بها بنك الكويت المركزي لتعزيز وتطوير كفاءة الكوادر العاملة لديه، وذلك في إطار مشاريعه ضمن الخطة الإنمائية للسنـة المالية 2016/15.

واختتم محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد يوسف الهاشل تصريحه بالإشارة إلى أنه يمكن الحصول على نسخة من التقرير السنوي لبنك الكويت المركزي للسنة المالية 2016/15 من خلال زيارة موقع بنك الكويت المركزي على شبكة الإنترنت وعنوانها (www.cbk.gov.kw).

السابق أبرز التطورات في ميزان مدفوعات دولة الكويت لعام 2015
العودة
التالي بنك الكويت المركزي يعلن عن صدور تقرير الاستقرار المالي لعام 2015