تصريحات صحفية

31.03.22بيان صحفي

محافظ بنك الكويت المركزي يتقدم بالشكر إلى القيادة السياسية

تقدم محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد يوسف الهاشل إلى القيادة السياسية للبلاد بالشكر والعرفان على دعمها لبنك الكويت المركزي وتعزيز استقلاليته ودوره المؤسسي.

جاء ذلك في تصريح صحفي أعرب فيه المحافظ الهاشل عن الشكر والامتنان للدعم الذي قدمه كل من صاحب السمو المغفور له بإذن الله الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد الراحل طيب الله ثراه، وصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله.

ونوه الهاشل بدور القيادة السياسية في تعزيز استقلالية بنك الكويت المركزي، حيث تعد عنصرًا أساسيًا في عمل البنوك المركزية، لرسم وتنفيذ السياسات النقدية والرقابية على أسس مهنية ترسخ الاستقرار النقدي والاستقرار المالي، وأشار في هذا الصدد إلى أن دولة الكويت تتمتع اليوم بمستويات مرموقة من الاستقرار النقدي والاستقرار المالي، رغم ما تموج به البيئة الاقتصادية والسياسية في العالم من تغيرات وتحديات، حيث تحظى بعملة مستقرة ذات قوة شرائية عالية وقاعدة نقدية صلبة.

وعلى صعيد الاستقرار المالي نوه المحافظ الهاشل بقوة أوضاع القطاع المصرفي الكويتي الذي يأتي ضمن الأفضل والأكثر متانة على مستوى المنطقة والعالم، حيث يتمتع بمؤشرات سلامة مالية تفوق المتطلبات الدولية، كما تؤكد ذلك تقارير كبريات المؤسسات المالية الدولية، التي دأبت على الإشادة بدور بنك الكويت المركزي وحصافة سياساته النقدية والرقابية والتحوطية، مما يجعل القطاع المصرفي الكويتي مستعدًا لجني فرص المستقبل ومواجهة تحدياته.

واختتم المحافظ بالتأكيد على أهمية الدعم والثقة التي قدمتها القيادة السياسية على مدى العقد الماضي في الوصول إلى المكانة المرموقة التي يتمتع بها بنك الكويت المركزي على المستوى الإقليمي والعالمي. رافعًا أبلغ آيات الشكر والتقدير لمقام صاحب السمو وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم.

السابق بنك الكويت المركزي يوثق في تقرير خاص مسيرته بين الأزمة المالية العالمية وجائحة كورونا
العودة
التالي تقرير وكالة ستاندرد آند بورز بشأن التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت