تصريحات صحفية

18.05.15تصريح صحفي

جائزة عام 2015 العالمية لأفضل إصدار للأوراق النقدية

أعلنت الرابطة الدولية لشئون العملة (International Association of Currency Affairs - IACA) خلال مؤتمر العملــة السنوي الـــذي عُقِد في مدينة فانكوفر بكندا، خـلال الفتـرة مـن 10-13 مايو 2015 عن فوز الإصدار السـادس الجديــد لأوراق النقد الكويتية بجائـزة عـام 2015 العالمية "أفضل إصـدار للأوراق النقديـة" . وجاء هذا الفوز ضمن منافسة مع ثمانية عشر إصداراً من الإصدارات النقدية لدول مختلفة حول العالم. وتعتبر تلك الجائزة أكبر الجوائز العالمية في مجال أوراق العملة حيث يستند منحها على التصويت من قبل بنوك مركزية وشركات عالمية متخصصة في مجال الأوراق النقدية.

ولفت مانحو الجائزة إلى أن الإصدار السادس الجديد قد استحق جدارة الفوز حيث استطاع في تصميمه المتميز أن يجمع بين التراث والطابع العصري، بالإضافة إلى علامات أمنية متميزة عالمياً، وأن الفئات الست لهذا الإصدار أبرزت معالم دولة الكويت وتطورها الاقتصادي والسياسي، حيث عكست كل فئة منها موضوعاً مختلفاً، كحياة البحر والبر والديموقراطية، والتاريخ الإسلامي، إضافةً إلى أن تضمين الإصدار لعلامات تخص ذوي الإعاقة البصرية قد شكل توجهاً مهماً يأخذ في الاعتبار أهمية هذه الفئة من المجتمع.

وبهذه المناسبة أعرب الدكتور محمد يوسف الهاشل محافظ بنك الكويـت المركـزي عن سعادته بهذا الإنجاز المتميز والمرموق للإصدار السادس الجديد لأوراق النقد الكويتية مشيراً إلى أنه سبق وأن حاز الإصدار السادس أيضاً على جائزة "أفضل إصدار للأوراق النقدية لعام 2014 في منطقة آسيا" والتي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر صناعة الأوراق الأمنية الآسيوي والمختص في صناعة الأوراق النقدية والمستندات الأمنية، والذي عقد مؤخراً في مدينة مانيلا بالفلبين.

وأوضح المحافظ بأن الحصول على تلك الجوائز يعتبر شهادة عالمية من جهات مختصة ومرموقة للإنجاز المتميز الذي يجسده الإصدار السادس لأوراق النقد الكويتية من حيث التصميم والمزايا الأمنية المتطورة، إضافة لما يمثله الإصدار السادس كرمز وطني في تعريف العالم بجوانب الهوية التراثية والحضارية لدولة الكويت.

وأضاف المحافظ أنه في الوقت الذي يعرب فيه عن اعتزازه وسعادته لهذا الفوز الكبير الذي حققه الإصدار السادس لأوراق النقد الكويتية على المستوى الدولي، فإنه يتشرف برفع هذا الفوز إلى مقام صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما، وأفاض عليهما بموفور الصحة والعافية، عرفاناً وإجلالاً لدعمهما المستمر لبنك الكويت المركزي وتوجيهاتهما السديدة لرفعة كويتنا الغالية وأهلها الأكارم.

        

السابق بنك الكويت المركزي ينشر مؤشرات السلامة المالية للبنوك الكويتية
العودة
التالي أبرز التطورات في ميزان مدفوعات دولة الكويت لعام 2014